A+ A A-

المراقب

د. واد سميث ، المشرف

الهاتف: (509) 526-6715
البريد الإلكتروني: wsmith@wwps.org
تويتر تغريد: تضمين التغريدة


مساعد اداري: سوزي جولدن
الهاتف: (509) 526-6715
البريد الإلكتروني: sgolden@wwps.org

واد سميث

قيمي الجوهرية:

"أنا أسعى لأكون قائد ملهم من يعتقد أن الاستفادة الثقافات التعاونية مبنية على الثقة التنظيمية هي الطريقة الأكثر فعالية ل تعظيم السعة الداخلية لضمان مستويات عالية من التعلم للجميع.

انضم الدكتور Wade Smith إلى مدارس Walla Walla العامة في يوليو 2016 ، حيث شغل منصب المشرف السادس عشر على مدار 16 عامًا من تاريخها كمنطقة تعليمية. قبل مجيئه إلى والا والا ، شغل منصب مؤقت ونائب المشرف على منطقة مدرسة هيرميستون. خلال فترة عمله التعليمية البالغة خمسة وعشرين عامًا ، عمل وايد كمدرس في الفصل ، ومدير ابتدائي وثانوي ، ومسؤول مكتب مركزي ، ومشرف.

 

نشأ سميث بالقرب من بيفيرتون ، أوريغون. هو ابن عامل بناء وسكرتير مهني ، وهو طالب جامعي من الجيل الأول التحق بجامعة ويلاميت ، ودرس الكيمياء وموسيقى الآلات. بعد تجربة مقدمة لدورة التدريس في وقت مبكر خلال فترة دراسته الجامعية ، ولد شغفه بالتعليم وخدمة الطلاب.

أثناء وجوده في ويلاميت ، التقى واد بزوجته ماريان. لقد التحقوا وأكملوا برنامج الماجستير في التعليم معًا وتزوجوا بسعادة لمدة خمسة وعشرين عامًا. لديهما ابنتان ، واحدة تخرجت من WaHi في عام 2019 والأخرى ستتخرج في عام 2022. ماريان هي معلمة في منطقة Milton-Freewater School District المجاورة ، وتعمل كمدرس فنون في المدرسة الثانوية.

بدأ وايد في البداية كمدرس علوم في المدرسة الثانوية ، ثم تابع أوراق اعتماده كمدير ومشرف من خلال كلية لويس وكلارك. حصل لاحقًا على درجة الدكتوراه في التعليم ، وركزت أطروحته على نماذج تسليم البناء المرتبطة باستفتاءات رأس المال K-12.

في عام 2021 ، تم تكريم الدكتور سميث من قبل جمعية واشنطن لمديري المدارس مع جائزة روبرت جيه هاندي للقائد الأكثر فاعلية لجميع المناطق التعليمية الكبيرة في ولاية واشنطن. حصل سميث أيضًا على جائزة WASA للريادة في الإنجاز الطلابي في عام 2021 لتحسين النتائج للطلاب من خلال سد فجوة التخرج للطلاب من أصل إسباني / لاتيني. عمل د. سميث في عدد من اللجان الحكومية ومجموعات العمل والأدوار الاستشارية التي تدعو إلى تحسين نتائج الطلاب وخبراتهم وفرصهم. 

عندما لا يكون مشغولاً في دعم أحداث المجتمع أو المنطقة ، فمن المحتمل أن تجد وايد يقضي وقته في إعادة البناء في الجبال باعتباره شخصًا شغوفًا بالهواء الطلق يستمتع بالصيد وصيد الأسماك والتزلج على الجليد.

لمتابعة تقدمه وأنشطته في مدارس والا والا ، بالإضافة إلى مشاركته المجتمعية وعمله التطوعي ، لا تتردد في متابعته على TwitterWallaWallaSup. 

سلسلة فيديو المشرف وتحديثات النبض الشهرية

websuperintendentpulse
انقر فوق الصورة أعلاه 

القيادة التربوية والمشاركة

  • المجلس الاستشاري للتعليم المهني WSU-Vancouver 2022-25
  • اللجنة التوجيهية للمناطق الزرقاء والا والا: 2020 إلى الوقت الحاضر
  • مجموعة عمل مجتمعات ممارسة مجتمعات WASA / AASA: 2020 حتى الوقت الحاضر
  • برنامج والا والا نون روتاري 2016 حتى الآن
  • منطقة واسا 123 عضو مجلس إدارة: 2018-2022
  • ائتلاف واسا لتمويل المدارس: 2020-21
  • مجموعة العمل الاستشارية لتعلم الطلاب من OSPI: 2020-21
  • مجموعة عمل إثراء الموظفين OSPI: 2019-20
  • ESD 123 رئيس المشرف: 2018-20

مشرف الاتصالات والمطبوعات

مدارس ولاء العامة • 364 شارع ساوث بارك • والا والا 99362 • الهاتف: 509-527-3000 • الفاكس: 509.529.7713

تنبيه- شعار- SS- شفاف خط نصيحة المدارس الآمنة: 855.976.8772  |  نظام الإبلاغ عن الإكرامية عبر الإنترنت

1x1trans
Translate:
A+ A A-

Superintendent Wade Smith

Wade Smith

Dr. Wade Smith, Superintendent

(509) 526-6715 (office)

E-mail: wsmith@wwps.org

Twitter Twitter: @WallaWallaSup

Administrative Assistant: Susie Golden - sgolden@wwps.org

Meet Superintendent Wade Smith

Dr. Wade Smith joined Walla Walla Public Schools in July 2016, serving as its 16th superintendent over its 160 year history as a school district. Prior to coming to Walla Walla, he served as Interim and Deputy Superintendent for the Hermiston School District.  During his educational tenure, Wade has worked as a classroom teacher, elementary and secondary principal, central office administrator, and Superintendent.

Smith grew up near Beaverton, OR. A son of a construction worker and career secretary, he is a first-generation college student who attended Willamette University, studying chemistry and instrumental music.  After experiencing an introduction to teaching course early on during his college tenure his passion for education and serving students was born.

While at Willamette, Wade met his wife, Marianne. They enrolled and completed the Masters in Education program together and have been happily married for over twenty years. They have two daughters, one who graduated from WaHi in 2019 and one who is still attending. Marianne is a teacher in the neighboring Milton-Freewater School District, serving as a high school art teacher at MacHi.

First serving as a high school science teacher, Wade then pursued his principal and superintendent credentials through Lewis and Clark College. He later earned his doctorate in education, his dissertation focused on construction delivery models associated with K-12 capital referenda.

When he is not busy supporting either community or district events, you are likely to find Wade spending time recreating in the mountains as an avid outdoorsman who enjoys hunting, fishing and snowmobiling.

To follow his progress and activities in the Walla Walla Schools, in addition to his community engagement and volunteerism, feel free to follow him on Twitter @WallaWallaSup 

 

WALLA WALLA PUBLIC SCHOOLS • 364 South Park St. • Walla Walla, WA 99362 • Phone: 509-527-3000 • Fax: 509.529.7713

SS-logo-alert-transparent Safe Schools Tip Line: 855.976.8772